منشور رئيس الحكومة بشأن إحداث وحدة لتتبع التقارير التي تنجزها المفتشيات العامة للوزارات

منشور رئيس الحكومة عدد 2018/9 بتاريخ 20 شعبان 1439 (07 ماي 2018) بشأن إحداث

 وحدة لتتبع التقارير التي تنجزها المفتشيات العامة للوزارات

 ***

السيد وزير الدولة

والسيدات والسادة الوزراء والوزراء المنتدبين

وكتاب الدولة والمندوبين السامين

الموضوع: إحداث وحدة لتتبع التقارير التي تنجزها المفتشيات العامة للوزارات

سلام تام بوجود مولانا الإمام

وبعد، فلا تخفى عليكم الأدوار الأساسية التي تضطلع بها المفتشيات العامة للوزارات، باعتبارها أداة أساسية للمراقبة الداخلية، في تفتيش ومراقبة وتدقيق وتقييم تدبير المصالح المركزية واللاممركزة للوزارات، فضلا عن مهمة التنسيق والتواصل والتتبع مع مؤسسة الوسيط، والتعاون مع كل من المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للمالية والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة.

ومن أجل مواكبة عمل المفتشيات العامة لدى مختلف الوزارات، فقد تقرر إحداث وحدة، على مستوى مصالح رئاسة الحكومة، يعهد إليها بتلقي التقارير المنجزة من قبل هذه المفتشيات العامة، وتحليلها وتتبعها، وذلك بهدف إطلاع رئيس الحكومة، بصفة منتظمة، على أنشطة هذه المفتشيات، وكذا الاختلالات التي قد تتضمنها التقارير المنجزة من طرفها.

وفي هذا الإطار، أدعوكم إلى الحرص على موافاتي، بصفة منتظمة، بنسخ من كافة التقارير التي تعدها المتفشية العامة لقطاعكم على إثر المأموريات التي تنجزها، وكذا التقارير السنوية المتعلقة بحصيلة أنشطتها، بالإضافة إلى التقارير السنوية حول القضايا المعروضة عليها من لدن مؤسسة الوسيط.

ومن أجل الإسهام في إنجاح عمل الوحدة المشار إليها أعلاه، وتحقيق الغايات المرجوة منها، فإنني أدعوكم إلى التطبيق الأمثل لمضامين هذا المنشور.

ومع خالص التحيات، والسلام.

رئيس الحكومة،

سعد الدين العثماني.